موال للغیّاب

مدونة الشاعرجاسم ثعلبی (الحسّانی) فی اللغه العربیه و الفارسیه

.
اطلاعات کاربری
درباره ما
دوستان
خبرنامه
آخرین مطالب
لینکستان
دیگر موارد
آمار وب سایت

موال للغیّاب

یا صاحبی اویاک محتاجک تِمر بس وامر

و ابعتبت الباب واگفلک تَمر بس وامر

و افراگ الاحباب مالح مستمر بس وامر

وین ارحلت وین بعدیت ابشکل من هلک

و العاف الاحباب تالیته ابندم من هلک

و الغربه صعبه یخی تتحمّل صگد من هلک

واخلافک الزاد حتّی لو تَمر بس وامر

***

عینی اعلی دربک ربت تمطر من دمعهه اوتهل

عاود علیهه الدرب مو هور او تلال اوتهل

یهلال گلبی خلص کل صبری ابغیاب اوتهل

مر بینه مرت عشگ حالوب ابمطر منظره

و اشکی ابهموم الگلب و اکشف غدر من ظره

کحّل اعیونی ابتسم تشفی العگل منظره

عطرک یفور ابنغم عنبر یغالی او تهل

***

یهلال ریتک تمر فتره بس اشمّک و اعد

طالت علی غیبتک حنیت اعلی شوفک و اعد

یا حسرتی اویای مکتوب ابجبینک وعد

گلبی دوا ابنار ما یطفی او یداوی المحن

منکوب من الزمن نچباته علیّه المحن

خلیه جدر طین یتوسد ابمایه المحن

والما وفه اویاک ترکیته ابحچیچه واعد

***

شد العزم یا گلب و ارسم فخر من براء

مرشی الیذمّک غبی خاتل صعد من براء

نیته عذاب او الم یتبسّم کِذَب من براء

یسئل علیک او یطب بیتک ولاکن یذب

اچم حید گبلک گلص باشباچه ابعناده یذب

باع الصله و الرحم  کل حاسد ابناره یذب

التابع اسیاده انشرا او من الطغی من براء

***

جاسم ثعلبی (الحسّانی) 10/03/1399

 

 





:: برچسب‌ها:
موال للغیّاب ,
:: بازدید از این مطلب : 2913
|
امتیاز مطلب : 3
|
تعداد امتیازدهندگان : 1
|
مجموع امتیاز : 1
ن : جاسم ثعلبی (حسانی )
ت : شنبه 24 خرداد 1399
.
مطالب مرتبط با این پست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه:








صفحات
نویسندگان
آرشیو مطالب
مطالب تصادفی
مطالب پربازدید
چت باکس
تبادل لینک هوشمند
پشتیبانی